أبراج الرياض القادمة بالصور.. من أطول أبراج العالم (1)

برج الراجحي

برج الراجحي

يعد برج الراجحي أحد أطول الأبراج بالمملكة، وقد أُعلن أنه سيدخل موسوعة جيينس، كونه يتمتع بعدد من صفات الأبراج العالمية، ويتكون مشروع برج الراجحي من برج مكتبي يضم مكاتب مخصصة للشخصيات المميزة VIP، وسوق تجاري، وأعلى مسجد في العالم، وأعلى مطعم معلق حيث سيكون الأفخم في مطاعم الرياض، بالإضافة للمصاعد البانورامية المائلة التي تنافس بجمالها عدد من الأبراج العالمية، والخدمات العديدة الأخرى التي يتمتع بها البرج من مواقف وحدائق وساحات خارجية.

صور من برج الراجحي في الرياض

برج الراجحي في الرياض 1

برج الراجحي في الرياض

برج الراجحي في الرياض

مركز الملك عبدالله المالي

ويعد مركز الملك عبدالله المالي المركز الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويتضمن المركز 75 مبنى، تتكون من 3 فئات هي: مباني أبراج شاهقة الارتفاع، ومباني أبراج ذات ارتفاعات متوسطة، بالإضافة لمباني أبراج أخرى منخفضة الإرتفاع، في حين أن أعلى برج في مركز الملك عبدالله المالي كان من نصيب هيئة السوق المالية، وهو برج مكتبي يقع على ارتفاع 385 مترا بعدد 76 طابقا، وتم البدء فيه مع بداية 2010 ومن المتوقع أن يبدأ مركز الملك عبدالله المالي التشغيل خلال العام 2014.

صور من مركز الملك عبدالله المالي في الرياض

مركز الملك عبدالله المالي ‫(1)‬

مركز الملك عبدالله المالي ‫(2)‬ ‫‬

واحة غرناطة

يعد مشروع واحة غرناطة أحد مشاريع الأبراج التجارية والسكنية في مدينة الرياض الموافقة لعدد كبير من صفات الأبراج العالمية، وتقع أبراج غرناطة على الطريق الدائري الشرقي المؤدي إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض. والتأمينات الاجتماعية هي التي تملك مشروع أبراج واحة غرناطة، وقد قطعت مرحلة متقدمة في تسويق وتأجير الأبراج والمساحات المكتبية في مشروعها الاستثماري.

صور من أبراج واحة غرناطة في الرياض

إبراج واحة غرناطة في الرياض 1

أبراج واحة غرناطة في الرياض 2

أبراج واحة غرناطة في الرياض 3

برج فندق الريتز

يهدف البرج إلى أن يكون أحد أبرز فنادق الرياض القادمة وأشهرها, حيث يوافق الفندق لصفات الأبراج العالمية بالفن المعماري الفاخر، ويقع برج فندق الريتز خلف اسواق الاندلس على طريق الملك فهد، كما يعد برج فندق الريتز من أجمل فنادق الرياض وأطول أبراج المملكة، لمالكها فواز الحكير.

صور من برج فندق الريتز في الرياض

برج وفندق الريتز في الرياض

برج وفندق الريتز في الرياض2

برج رافال:

يعد برج رافال أحد أبراج الرياض المطابقة لأبرز صفات الأبراج العالمية والذي يُنتظر أن تصبح من أطول ناطحات السحاب السكنية، ويتكون البرج من 70 طابقاً، وارتفاع يصل الى 308 أمتار، ويتوقع الإنتهاء من تشيد برج رافال خلال عام 2014.

صور من برج رافال في الرياض

برج رافال في الرياض ‫(1)‬

برج رافال في الرياض ‫(1)‬ ‫‬

برج رافال في الرياض

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ان اقامة مثل هالابراج والمنافسة على انشاءها لاتهم المواطن المسكين اللي يدور لقمة عيشه هو واهله بدل من صرف مليارات الملايين في هالابراج كان بنت منازل وشقق للفقراءوالايتام والارامل من ابناء الوطن فاتقوا الله فيهم وفي المال اللي في ايديكم

زر الذهاب إلى الأعلى