منتزه البجيري السياحي بالدرعية .. عبق التاريخ مع نبض العصر

0
4376
البجيري بالدرعية التاريخية الحي الحضاري العريق الذي توجهت له الخطط العمرانية ومنحته الاهتمام الكافي تخطيطاً وتنفيذاً ليكون نقلة حضارية تشهدها منطقة الدرعية ومتنفس ثقافي تراثي مُشجع للاستثمار واكتساب الثقافة والمعرفة وجعله هدف سياحي مقصود من قِبل أهالي منطقة الدرعية والمناطق المجاورة لها من خلال إبراز قيمة الحي وتطوير منشأته وتزويده بالخدمات الترفيهية الملائمة للمتنزهين والزوار بشكل هندسي أنيق يرتبط بالطرق والممرات والمرافق وإنشاء المسطحات الخضراء الشاسعة لإتاحة فرصة قضاء ساعات مميزة مع العائلة واستمتاع الصغار والكبار بأجواء المكان الجميلة.

موقع منتزه البجيري السياحي:

يقع حي البجيري شرق وادي حنيفة مقابل حي طريف الأثري، تبلغ مساحته ما يزيد عن الـ 60 ألف متر مربع.

على ماذا يحتوي منتزه البجيري السياحي ؟

تضم ساحة البجيري ميداناً واسعاً وعدد من البحيرات الموزعة على جنبات الساحة الرئيسية وأسفل الوادي، وعدد متجاور من المحال التجارية ذات الشكل الأنيق الممزوج بين الهندسة المعمارية العصرية والنماذج التراثية القديمة المعروفة في منطقة الدرعية بالرياض. ستضم تلك المحال نشاطات منوعة بين الترفية والتسوق وستكون عبارة عن مقاهي وجلسات شعبية، مطاعم وجبات سريعة، أكشاك مأكولات خفيفة ومشروبات، دكاكين لبيع القطع التراثية والأثرية والهدايا وألعاب الأطفال، بالإضافة لوجود الصرافات الآلية وخدمات الاتصال الالكتروني ومواقف السيارات التي تبلغ 230 موقفاً.

وتتميز ساحة البجيري بارتباطها بحديقة المطوية التي تعد أحد أجمل حدائق الرياض المطلة على وادي حنيفة وحي الطريف التاريخي حيث صُممت على طراز المزارع القديمة وفق المزايا المتوافقة مع الضوابط العمرانية للدرعية.

إذا تعد حالياً المنطقة المركزية من حي البجيري في الدرعية بالرياض أحد أبرز المعالم السياحية في الرياض والملاذ الأمثل للعوائل في جميع المناسبات لتنافس بذلك باقي الأماكن التي تلاقي دائماً إقبال مميز وكبير مثل مطاعم الرياض، مقاهي الرياض، ملاهي الرياض، استراحات الرياض، شاليهات الرياض، مزراع الرياض.

تطوير البجيري

منتزه البجيري

حديقة البجيري

تطوير البجيري

السياحة في الرياض

تطوير حي البجيري

منتزه البجيري

حديقة البجيري