مسجد الراجحي بالرياض.. منارة النشاط الدعوي

0
405

جامع الشيخ سليمان الراجحي أكبر وأشهر مساجد مدينة الرياض والذي قام بافتتاحه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في الثاني عشر من شعبان يوم الأحد الموافق 1425هـ.

ويعد مسجد الراجحي من أبرز المعالم في مدينة الرياض حيث يدخل في تصنيف أكبر المساجد العربية، ولهذا تم إدراجه كمعلم هام من معالم العاصمة الرياض، والتي يرتاد زيارته عدد كبير من ضيوف المملكة العربية السعودية المسلمين.

ويقع جامع الراجحي في مدينة الرياض بحي الجزيرة الواقع شرق العاصمة على الطريق الدائري الشرقي، وإضافةً إلى خدماته الأساسية من دورات مياه، وأماكن وضوء، ومواقف سيارات يحتوي على خدمات أخرى كالمكتبة التي ضمت ما يقارب الــ 3000 كتاب عند افتتاحها في عام 1426هـ، والتي اصبحت بحلول عامنا الحالي ضامة لـــ 16494 كتاب، وما يزيد عن الــ 47000 مجلداً، وتتسع مكتبة جامع الراجحي في مدينة الرياض للمائة قارئ، كما توفر خدمة الانترنت وخدمة المكفوفين. أما ساعات عملها فهي على النحو التالي: من السبت إلى الأربعاء من الثامنة والنصف صباحاً حتى التاسعة والنصف مساءً، الخميس للنساء وتبدأ الزيارة من الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءً، الجمعة للرجال من الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءاً.

كما يضم جامع الراجحي في مدينة الرياض عدد من القاعات الخاصة بالمحاضرات والندوات التي تتسع لــ 150 حاضر، وقاعة مخصصة لاستقبال كبار الشخصيات، بالإضافة لحلقات تحفيظ معنية بتطوير برامجها الدائم بهدف العناية التامة بالقرآن الكريم حفظاً وتجويداً وتطبيقاً، كما يوجد حلقات خاصة بحفظ السنة النبوية تحوي على برامج علمية تختص بحفظ ومراجعة أصول الأحاديث النبوية في مناهج مدروسة.

كما أن في جامع الراجحي مغسلة موتى تتسع لتجهير 11 جنازة بخصوصية تامة، مجهزة بكل ما يتطلبه غسل الموتى، بالإضافة لثلاجات الموتى، وسيارة خاصة بنقل الجنائز من الجامع إلى المقبرة، وحافلات لنقل المشيعين.

مسجد الراجحي في مدينة الرياض1

مسجد الراجحي في مدينة الرياض3

مسجد الراجحي في مدينة الرياض4

مسجد الراجحي في مدينة الرياض5