سداد القروض ورفع المتعثرات 0500002542- 0500007561

سداد القروض ورفع المتعثرات

محتوى الموضوع

الموقع يحتوي على 3 جهات مستقلة متخصصة بتسديد القروض البنكية، وكل جهة لها طريقتها المختلفة بالتعامل، بالتالي نحن واثقون إنك ستجد من بين الثلاثة جهات الجهة التي ستخدمك بالشكل المناسب.

سداد قروض ابو سعود تواصل هاتفيا أو واتساب 👇
اضغط هنا للاتصال الهاتفي بـ أبو سعود
اتصل هاتفيًا بالضغط هنا

اضغط هنا للتواصل واتساب مع أبو سعود
تواصل مع أبو سعود واتساب

سداد قروض 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

سداد قروض 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

سداد القروض ورفع المتعثرات 0500002542- 0500007561

سداد القروض ورفع المتعثرات، أفضل المكاتب المتخصصة في سداد القروض والمتعثرات بطريقة شرعية خلال مدة وجيزة وبأقل نسبة ربحية. تعرف على المزيد من موقع مدينة الرياض.

سداد القروض وتحويل الراتب
سداد القروض وتحويل الراتب

ربما تفيدك قراءة:سداد القروض في جميع البنوك

طريقة رفع التعثر في سمه

تحتاج عملية سداد القروض الكثير من الاهتمامن بمواعيد الأقساط حتى لايتعرض المدين لعثرات سمه، مما يضطر البنك لاتخاذ الاجراءات القانونية تجاهه. من أنسب طرق سداد القروض ورفع سمه التعامل مع مكاتب تتمتع بالجدية والمصداقية والأمانة في تعاملها

بيت السداد: من المكاتب التي تعمل على تقديم خدمة تسديد القروض البنكية، واستخراج قرض جديد وتسديد المتعثرات في قائمة سمه بأسرع الطرق وبأقل التكاليف، وأنسب ربحية. يتم تقديم الخدمات في مختلف مناطق المملكة لعملاء البنك الأهلي ومصرف الراجحي.

في بيت السداد استعداد تام لعلاج التعثرات في سمه واستخراج قرض جديد، أو سداد بطاقة فيزا، معالجة أي من مشاكل سداد القروض بشكل عام، يعمل موظفي بيت السداد بكل جد واجتهاد، وبطريقة اسلامية ميسرة وخلال ساعات فقط بالإضافة لخدمة التحويل من بنك إلى آخر.

رفع اسمك من سمه خلال اربع ساعات في بنوك الرياض وجدة والدمام، ومكة والمدينة المنورة، والطائف والقصيم والجبيل، وتبوك ونجران ومختلف مدن المملكة.مع مراعاة اختيارات العميل واحتياجاته، تتعامل بيت السداد مع بنوك الأهلي والراجحي والبلاد وسامبا وبنك الرياض والبنك العربي.

 

 التعثرات في سمه
التعثرات في سمه

الخدمات التي تقدمها بيت السداد:

تسديد جزء من القرض .

سداد المتعثرات.

3ـ استخراج قرض جديد.

4ـ سداد الفيزا.

سداد القروض الجامعية

6ـ معالجة مشاكل المتعثرات.

7ـ معالجة مشاكل المديونيات.

مملكة السداد: لتسديد مختلف أنوع القروض وتحويل راتب من بنك لآخر سداد القروض الدمام، من الشركات الخدمية التي تقوم بإسلاف العميل أي قرض، فهي لاتهدف إلى الربح المادي.تسديد قروض بنكية بالتقسيط، واستخراج قروض بنكية بالتقسيط واستخراج قرض جديد، وقروض شخصية بالتقسيط وتقديم خدمات تسديد قروض وسداد متعثرات  سداد القروض جدة .

مكتب أبو سعود: تسديد قروض مختلف البنوك، والمصارف في المملكة وسداد جميع القروض، واستخراج 22 راتب وتحويل من بنك لآخر. سداد القروض تبوك  وسداد تعثرات سمه، وسداد إيقاف خدمات، فرصة لمقاربي سن التقاعد استخراج قرض خمس سنوات.

قبل أن نختم يجب الانتباه إلى أن هناك بعض النقاط التي على العميل أو المقترض اتباعها تجنبا لوقوعه في تعثرات سداد مثل:

1ـ حصر الاقتراض بالأمور الهامة والضرورية وعدم اقتراض مبلغ يزيد عن الحاجة.

2ـ التأكد من توافر رصيد كافي في لاحساب قبل موعد استحقاق الأقساط.

3ـ تنظيم الامور المالةي والتأكد من أن الدخل الشهري يكفي لتغطية النفقات الشهرية بالإضافة إلى أقساط القروض.

4ـ إخطار البنك فوراً في حال تغير الظروف المالية كتغير الراتب أو الوظيفة أو أية مستجدات تؤثر على الوفاء بالالتزامات المالية المستحقة.

 سداد القروض الجامعية
سداد القروض الجامعية

 

طريقة تسديد القروض البنكية

تختلف طرق السداد، التي تحتاج إلى شخص متمرس في عالم المصارف والمال، تختلف الخيارات المتاحة من بنك إلى آخر، حسب الشخص المقترض، لذلك يجب عمل دراسة جدوى لمعرفة أفضل الخيارات لتحديد نسبة الفائدة مع القرض طرق  سداد القروض البنكية:

1ـ طريقة الاستقطاع الشهري: لضمان المصداقية بين المقترض وتكون عن طريق تحديد نسبة يتم استقطاعها شهرياً من راتبك وتعتبر هذه أقساط ويتم الخصم إلى حين الانتهاء من تسديد القرض مع الفائدة ويوجد العديد من الطرق المندرجة تحت هذه القسم والتي تتعلق بنسبة الاستقطاع والفائدة.

2ـ المبالغ مستحقة الدفع: تعتمد على تحديد مبالغ يقوم العميل بدفعها شهرياً على أقساط، دون التقيد براتب أو غيره، في الغالب تكون المبالغ متساوية، ويتم توزيع المبلغ على طول فترة السداد.

3ـ التسديد بدون فترة سماح: في هذه الفترة يتم حساب المبالغ المستحقة على أساس عدم وجود فترة سماح وفي أغلب الأحيان يكون الدفع متساوياً ويكون سنوياً ولذلك تختلف تلك الطريقة عن الطرق الأخرى أن الدفع يكون سنوياً ويتم الدفع على أصل القرض مع الفائدة.

4ـ مشاركة الأرباح: وتقوم البنوك بتمويل المشروعات ويتم وضع نسبة من الأرباح او المنتجات ملكاً للبنك، مثلاً:يقوم البنك بتمويل بناء عمارة مكونة من 50 شقة، ويقوم البنك بامتلاك 20 مثلا، أو أخذ نسبة من أرباح شركة، يتم حساب تلك النسبة حسب الاتفاق وعادة ما تتبع تلك القروض نظاماً خاصاً في البنوك ويختلف عن القروض الشخصية.

ربما تفيدك قراءة: سداد القروض وسداد تعثرات سمة والتحويل من بنك لآخر

 

 سداد القروض البنكية
سداد القروض البنكية

 

 

طريقة سداد القروض واستخراج قرض جديد

تنتشر العديد من مكاتب سداد القروض في المملكة والتي تقوم بتسديد كافة قروض بنك الرياض، وتسديد تعثرات بأسرع  الطرق الي تسهلها وسائل الاتصال.يقدم بنك الرياض طريقة جديدة لسداد القروض عن طريق الانترنت، والتي من شأنها توفير خيار الكتروني آمن يمكن العميل من الدفع دون الحاجة لبطاقة ائتمانية للتسوق(اون لاين).

 سداد القروض الرياض الكترونيا، يسهم من عملية الخصم المباشر من الحساب المصرفي(مخصص للتجارة الالكترونية) للعميل. حساب سداد يضمن المصادقة والتخويل قبل الخصم وإضافة أي حسابات. وهو يعتبر خطوة اولى في جعل خيارات الدفع التقليدية خيارات رقمية متطورة، ومبتكرة تمكن من الدفع عبر الهاتف المتنقل في المملكة.

وفر الانترنت خدمات سداد القروض حراج لتسهيل سداد القروض عبر المكاتب او الأفراد لكن يجب اتخاذ الحيطة  والحذر منها. والسؤال عنها قبل التعامل معها، واختيار أفضل مكتب بتسديد الديون ورفع المتعثرات بكل أمان. إضافة لخدمة تسديد القروض العقارية، تسديد قرض شراء عقار مكتمل، وشراء عقار غير مكتمل، تمويل الأراضي والمشاريع العقارية.

سداد القروض العقارية من ضمن خدمات برنامج ملاك العقار، الذي يتيح الحصول على السيولة مقابل التنازل عن العقار لصالح البنك و إعادة امتلاكه من خلال أقساط شهرية ميسرة.

 

 سداد القروض الرياض
سداد القروض الرياض

كيفية سداد القرض قبل ميعاده

لجهة التمويل التي يتعامل معها العميل أن تحصل على تعويض إذا رغب في السداد المبكر لمنتج التمويل، في حدود الإطار الذي وضعته مؤسسة النقد لتضمن حقوق الطرفين.وهي كما يلي:

1ـ لدى الرغبة في سداد القرض قبل ميعاده يتم حساب، كلفة إعادة الاستثمار، والتي لاتتجاوز كلفة الاجل للأشهر الثلاثة التالية للسداد.

2ـ إتباع طريقة الرصيد المتناقص في توزيع كلفة الأجل على فترة استحقاق التمويل.

3ـ توزع كلفة الأجل تناسبياً بين الأقساط على أساس قيمة الرصيد المتبقي من مبلغ التمويل في بداية الفترة التي يستحق عنها القسط.

4ـ تعويض عما تدفعه جهة التمويل لطرف ثالث بسبب عقد التمويل ولايمكن استردادها، على ان يتم حسابها بناء على المدة المتبقية من العقد.وتكون ذد دفعت مسبقاً ولم يقوم المستفيد بتعويض جهة التمويل عنها مع توثيقها في ملف التمويل.

5ـ يجب أن يوضح جدول السداد(عدد الدفعات، تاريخ الدفعة، قيمة الدفعة، مبلغ كلفة الأجل، ومبلغ الأصل من كل دفعة الرصيد المتبقي من مبلغ التمويل بعد كل دفعة)

6ـ ولدى الرغبة في سداد القرض المبكر يتعين سداد كامل الرصيد المتبقي من مبلغ التمويل.

 

سداد القرض قبل ميعاده
سداد القرض قبل ميعاده

 

يكون السداد المبكر خياراً جيداً في هذه الحالات:

أـ إذا كان لدى العميل مدخرات مالية يستثمرها بشكل يحقق له أرباح أقل من تكلفة التمويل.

ب ـ وعند حصول العميل على دخل إضافي كزيادة الراتب الشهري أو الحصول على بدلات أو مكافآت مالية تكفي لتغطية أقساط التمويل المستحقة.

ج ـ إذا كان العميل يخطط لتوحيد جميع التزاماته المالية من أقساط القروض والديون في تمويل واحد مثل الحصول على منتج تمويلي لشراء المديونية.

مكتب العوني لسداد القروض: أفضل مكتب لعمليات السداد المعجل للقرض استخراوج قرض جديد، 22 راتب لمنسوبي القطاعات الحكومية. استخراج قرض جديد وتسديد القروض البنكية، والتعثرات في بيت السداد، على أن يكون تسديد القروض بأقل نسب ربحية، العوني يقدم خدماته في مختلف مناطق المملكة.

عقوبة عدم سداد القرض في السعودية 2019

التمويل وسيلة ائتمانية تمكن العميل من اقتراض مبلغ معين لتحقيق أهداف مالية، ومن ثم الالتزام بتسديد قيمة مبلغ التمويل مضافاً إليه التكاليف المتعلقة به على عدة أقساط دورية لفترة زمنية محددة، وذلك بموجب عقد التمويل المتفق عليه.

قد يتعثر العميل في سداد الأقساط نتجية طارئ ما، في الوضع المالي الخاص به، أو لسوء إدارة الاستفادة من التمويل وعدم تخصيص جزء من الدخل لسداد الأقساط حسب البنوك السعودية.يصبح المدين متعثراً إذا فقد قدرته على الالتزام بأموره المالية المستحقة لجهات التمويل المرخصة التي تقوم بدورها في تحديث التقرير الائتماني لعملائها لدى شركات المعلومات الائتمانية المرخص لها في المملكة.

مما يعرض المدين إلى عقوبة عدم سداد القروض المتعثرة التي تختلف تبعاً لظروف العميل، حسب الاحكام والشروط  الواردة في بنود عقد التمويل والتي من بينها:

  • صعوبة الحصول على تمويل آخر في المستقبل القريب.
  • تجميد الحسابات المصرفية وحجز أرصدة العميل بما يتفق مع قرارات الجهات المعينة بهذا الشأن.
  • قد يتم الحجز على الأملاك إذا التمويل مرهونا بضمان طبقاً للوائح والقوانين السارية.
  • المساءلة القانونية والملاحقة من قبل الدائنين.

 

 السداد المعجل للقرض
السداد المعجل للقرض

 

عمولة السداد المبكر للقرض يجوز للمصارف استيفاء عمولة السداد المبكر، عبر طرق مختلفة يخضع العميل لواحدة  وذلك حسب السياسة المتبعة في البنك، ووفقاً لمعدل الخصومات مقابل التسوية المبكرة:

  • يتم تطبيق قيمة الخصم على قيمة الربح الخاص بالمبلغ الذي يدين به العميل لصالح البنك.
  •  تقوم بعض البنوك بعرض خصومات مبنية على أساس”شهور الارتباط” وهو مصطلح يحدد فترة التعامل مع البنك بشكل منتظم في حين تقوم بعض البنوك بتقديم خصومات موحدة لجميع المتعاملين.
  • قيمة المبلغ في حالة التسوية المبكرة = المبلغ الأساسي للتمويل+(قيمة الربح على المبلغ-الخصم المطبق على الربح)
  • ـ طبقاً لقرارات مؤسسة سوق المال العربي السعودي، فإن العميل الذي قام بتوقيع عقد تمويل بعد تاريخ سبتمبر 2014 يتحمل قيمة الربح عن ثالث دفعات قادمة بالإضافة إلى رسوم إعادة التمويل(والتي يُشار إليها بمصطلح تكلفة)

ربما تفيدك قراءة: سداد القروض في جميع البنوك، ورفع التعثرات

في هذه السطور المستفيضة اطلعنا على كيفية سداد القروض، وتعثرات سمه وما هي افضل الطرق لتجنب الوقوع في تعثرات سمه، وكيفية أداء القرض المبكر وبدون أي مشاكل، عن طريق التعامل مع أفضل مكاتب سداد في المملكة والتي بدورها تسعى جاهدة لتأمين مختلف الخدمات لغنجاز معاملات الأفراد وبكل يسر وسهولة.

سداد قروض الراجحي
سداد قروض الراجحي

البنوك التي نتعامل معها:

في ظل وجود العديد من السبل التي يمكنك أن تسلكها لتسديد القروض البنكية، تبقى الاستعانة بسداد القروض ورفع المتعثرات هي أفضل طريقة نرشحها لك باتفاق الخبراء، ويثبتها رأي المجربين، لتحصل على أفضل فرصة سداد بأقل فائدة ممكنة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 شركات سداد القروض

https://www.youtube.com/watch?v=YCV4HkVA598

 

المصدر: مدينة الرياض

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى